Top Ad unit 728 × 90

جوجل google تكشف عن 11 ثغرة أمنية خطيرة في Galaxy S6 Edge

جوجل, google,   ثغرة, أمنية, خطيرة, Galaxy S6 Edge

كشفت شركة جوجل google  أن الهاتف الذكي “جالاكسي إس6 إيدج” Galaxy S6 Edge من سامسونج والعامل بنظامأندرويد، يعاني من 11 ثغرة أمنية “عالية الشدة” سببها التعديلات التي أضافتها الشركة على نظام التشغيل.
وقالت ناتالي سيلفانوفيتش من فريق “مشروع صفر” إن قد تم إصلاح معظم هذه الثغرات، ومع ذلك هناك 3 ثغرات منخفضة الشدة بقيت دون إصلاح.
وقال متحدث باسم سامسونج: “في التحديث الأمني الأول، تمكنا من توفير حلول لثمانية من أشد الثغرات خطورة التي نبهتنا لها جوجل google كجزء من سياسة مهلة الـ 90 يومًا. وسيتم إدراج هذه القضايا الثلاث المتبقية كجزء من التحديث الأمني لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، الذي سيُطرح على مدى الاسبوعين المقبلين”.
ويأتي تركيز جوجل google على الثغرات الأمنية في نظام أندرويد، بعد عام من التدقيق المتزايد على نظام تشغيل الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، والذي يعمل على أكثر من مليار جهاز في جميع أنحاء العالم.
وقد تسبب الكشف عن نسختين من ثغرة أمنية في نظام أندرويد، تُعرف باسم “ستيج فرايت” Stagefright، فضلًا عن ثغرات عديدة أخرى في أجهزة شركة سامسونج، في اهتزاز الثقة في أمان نظام التشغيل التابع لشركة  جوجل google .




يُشار إلى أن الكثير من شركات إنتاج الأجهزة الذكية، بما في ذلك سامسونج، وإل جي، وسوني، وإتش تي سي، وهواوي، تعتمد على نظام التشغيل أندرويد، وقد بدأت جوجل google تحويل تركيزها إلى الأجهزة التي تصنعها هذه الشركات للتحقق من سلامتها.
جوجل google تكشف عن 11 ثغرة أمنية خطيرة في Galaxy S6 Edge Reviewed by Unknown on 2:18 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.